جامعة العين تفتح باب المشاركة في ورشة عمل أفضل الممارسات للتخطيط والتقييم في التعليم التجريبي

في إطار جهودها الرامية إلى تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس، أعلنت جامعة العين عن فتح باب المشاركة في ورشة العمل الإقليمية الثالثة لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس والتي ستعقد في شهر مارس 2018 في مقر الجامعة بأبوظبي، تحت عنوان أفضل الممارسات للتخطيط والتقييم في التعليم التجريبي، بتنظيم من جامعة العين وبالتعاون مع جمعية كليات الصيدلة الأمريكية، ومجلس اعتماد التعليم الصيدلاني الأمريكي، وبحضور ومشاركة ذوي الاختصاص من الخبراء والباحثين في مجال الصيدلة.

ستقام الورشة على مدى يومين متتاليين سيجري خلالها تقييم برنامج التعليم التجريبي الخاص بالمشاركين على يد أمهر الخبراء من خلال إقامة الأنشطة والمناقشات. كما تستضيف الجامعة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين في الورشة ومنهم الدكتور كريج كوكس، أستاذ مشارك في ممارسة الصيدلة ونائب رئيس البرامج التجريبية من جامعة تكساس التقنية، والدكتورة سوزان فوس، أستاذ مشارك إكلينيكي ومدير برنامج الخبرة المهنية، في كلية الصيدلة من جامعة أيوا.

تسعى ورشة العمل إلى تحقيق العديد من الأهداف مثل تصميم بناء خبرات التعليم التجريبي التمهيدية والمتقدمة، إدارك أهمية التعليم التجريبي ومدى مواءمته مع متطلبات المناهج الدراسية الأخرى، إعداد الطلبة والمرشدين ومواقع التدريب لبيئة تعليم تجريبي متميزة، إضافة إلى خلق سياسة تقييم فعالة لبرنامج التعليم التجريبي الخاص بكل فرد.

وقد أكد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة على أهمية ورش العمل التي من شأنها أن تنمي مهارات أعضاء هيئة التدريس، بحيث تطور قدراتهم في تطوير المناهج التدريسية في مؤسساتهم، وقد أوصى الدكتور عطاطرة بضرورة اهتمام المدرسين والباحثين بتخريج طلبة قادرين على العمل بقوة، وذلك من خلال تدريسهم مناهج ذات فائدة تدمج مابين الجوانب النظرية والعملية.

من جهته، دعى الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، جميع الباحثين والمهتمين في المجال الصيدلي إلى المشاركة في ورش العمل التي تطور مهاراتهم وتعزز المعرفة لديهم مما ينعكس إيجاباً على طرق التدريس وينقل الفائدة للطلبة كما يوسع مداركهم وذلك من خلال التطبيق العملي المصاحب للتعليم النظري.

ويمكن للراغبين بالاشتراك في ورشة العمل زيارة الموقع الإلكتروني لجامعة العين وتعبئة نموذج الاشتراك ودفع الرسوم الرمزية لورشة العمل.

ومن الجدير بالذكر أن ورشة عمل أفضل الممارسات للتخطيط والتقييم في التعليم التجريبي تعتبر الورشة الثالثة التي تنظمها الجامعة لتنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة، كما أن كلية الصيدلة في جامعة العين تعتبر الكلية الوحيدة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة الحاصلة على الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد تعليم الصيدلة  ACPE.

تنزيل


أخبار ذات صلة