جامعة العين ترفع شعار "لستِ وحدكِ" في شهر التوعية بسرطان الثدي

الصور
الفيديو

تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقر أبوظبي، وبالتعاون مع مستشفى إن إم سي رويال والنادي الرياضي في الجامعة، يوماً صحياً مفتوحاً ومحاضرة توعوية تحت شعار"لستِ وحدك" بإشراف الدكتورة فاتن خربط نائب عميد كلية الهندسة.

تضمنت الفعالية حواراً مفتوحاً للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي باعتباره أفضل حماية، قدمته الدكتورة سكينة محمود، جراح اختصاصي - جراحة عامة من مستشفى إن إم سي رويال، والتي قدمت شرحاً مفصلاً عن المرض والعوامل المسببة له، ومبينة آلية الفحص الذاتي لسرطان الثدي. كما تطرقت للحديث عن  الحالات التي يتوجب على المرأة استشارة الطبيب فيها مؤكدة على أهمية الفحص الشعاعي أو ما يعرف بفحص الماموجرام للنساء التي تفوق أعمارهن 40 سنة، والنساء اللواتي  لديهن تاريخ عائلي للمرض سواءً كانت أماً أو أختاً أو ابنة.

واشتملت الفعالية أيضاً على تقديم استشارات طبية مجانية وعمل فحوصات عامة مثل فحص سكر الدم وأمراض القدم وفحص الأوعية الدموية، وتوزيع هدايا للحضور.

في نهاية الفعالية، اشتعلت أجواء الحماس والنشاط خلال درس "الزومبا" المجاني الذي قدمه النادي الصحي الرياضي للطالبات لمدة ساعة كاملة.

من جهتها، قدمت الدكتورة فاتن خربط الشكر والتقدير لطاقم المستشفى على تفاعلهم الإيجابي مع الجامعة، ولجميع القائمين على تنظيم هذه الفعالية، مؤكدة على أهميتها في تعزيز توعية البنات والنساء بأهمية الفحص المبكر للكشف عن مرض السرطان الثدي، ومتمنية للجميع الصحة والسلامة.

تنزيل


أخبار ذات صلة