جامعة العين تعزز قيم الولاء في اليوم الوطني 48

نظمت جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التراثية التي عكست روح الاتحاد احتفالاً باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة مما يؤكد حرص أسرة الجامعة على المشاركة الجماعية في هذا العرس الوطني.

تمثلت احتفالات الجامعة هذا العام بعروض مسرحية تراثية رافقها معرضاً شعبياً للفن التشكيلي وعرضاً للصقور إلى جانب ركن للرسم بالحناء والمأكولات الشعبية والألعاب القديمة والتي عكست موروث وثقافة دولة الإمارات وتراثها الأصيل.

وهنأ الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظهم الله، وحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة، وأسرة جامعة العين باليوم الوطني 48. مشيراً إلى أن الاحتفال بالعرس الوطني الإماراتي هذا العام يأتي بطابع مميز لا سيما وأنه يتزامن مع عام التسامح سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء.

وبدوره قال الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، أن الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات هو مناسبة عزيزة على قلوب الجميع تعكس صدق ولاء الشعب للوطن ومدى اعتزازه بتراثه وهويته. كما أنها رمز حقيقي يعبر عن التفاف الشعب حول قيادته الرشيدة. مؤكداً حرص جامعة العين على الاحتفال بهذه المناسبة سنوياً بهدف تعزيز وتنمية الحس الوطني لدى أفراد المجتمع.

وفي كلمة له، قال الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة إن ذكرى الاتحاد تمثل نجاحات وإنجازات تفخر بها الدولة على مختلف الصعد والمستويات، حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة في موقع الصدارة والريادة.

من الجدير بالذكر أن احتفالات اليوم الوطني 48 في جامعة العين قد شهدت إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة والزوار من خارج الجامعة، الذين اجتمعوا على حب الوطن مجددين العهد لمزيد من الولاء والانتماء والعطاء لهذا الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة.

تنزيل


أخبار ذات صلة