كلية الصيدلة تعزز العلاقات مع مشرفي التدريب

عقدت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الصيدلة اللقاء السنوي الثاني لمشرفي التدريب في فندق دانات العين بحضور أكثر من30 صيدلي وصيدلانية من مختلف المستشفيات الحكومية والخاصة في مدينتي أبوظبي والعين، ومن أبرزهم: مستشفى توام، مستشفى العين، مجموعة مستشفيات ميدكلينيك، مستشفى الإمارات الدولي، مستشفى الشيخ خليفة، ومستشفى إن أم سي، بالإضافة إلى مجموعة صيدليات العين، وذلك تحت إشراف الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.
بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من عميد الكلية رحب فيها بالحضور وأثنى على جهودهم في متابعة الطلبة أثناء التدريب وتزوديهم بالمهارات المهنية لتأهيلهم كصيادلة ممارسين في المستقبل، وذلك لتحقيق رؤية الكلية ورسالتها لتدعيم هدف التدريب المهني بما يتكامل مع الجزء النظري والعلمي والذي يدرس بالكلية.
بعدها قدم الأستاذ الدكتور صلاح الدين أبو الرز، نائب العميد ورئيس قسم الصيدلة السريرية، ورشة عمل بعنوان دور المشرف الفعال في صيدلة المجتمع وكيفية التدريب المثالي ومتابعة الطلبة أثناء التدريب.
فيما كانت المحاضرة الثانية للدكتور عادل صادق عضو هيئة التدريس بقسم الصيدلة السريرية بالكلية، عن الدور الفعال لمشرف التدريب بصيدلة المستشفيات للوصول إلى مخرجات مهنية يمكن للطالب اكتسابها أثناء فترة التدريب داخل المستشفى، حتى يتسنى له ممارسة المهنة بكفاءة بعد التخرج.
أما المحاضرة الثالثة قدمتها الدكتورة حنان السفاريني، مسؤولة التدريب في مجموعة صيدليات العين، وركزت فيها على طرق تقييم الأداء للطلبة أثناء التدريب بالمستشفى حسب نموذج التقييم من شركة صحة بالتعاون مع كلية الصيدلة والذي يشمل الحضور الملتزم لكل مواعيد التدريب، ومهارات الطالب ونتائجه في لقاءات التقييم التي تعقد خلال فترة التدريب.
وفي نهاية اللقاء، عقدت حلقة نقاش تخللتها العديد من الأسئلة والمناقشة بين مشرفي التدريب والمحاضرين وذلك لإيضاح بعض النقاط التي وردت في المحاضرات المقدمة بخصوص التدريب وقواعده وتقييم الطلبة سواء بصيدليات المجتمع أو المستشفيات. كما عميد الكلية بتوزيع شهادات التكريم للسادة المشرفين على التدريب تقديراً لجهودهم المبذولة في متابعة تدريب الطلبة.
يأتي هذا اللقاء ضمن حرص جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بوجه عام وكلية الصيدلة بوجه خاص على توثيق العلاقات بين الجامعة والشركاء الاستراتيجيين لها، إضافة إلى اهتمامها بطلبتها وضمان تدريب عالي الجودة لهم.

تنزيل


أخبار ذات صلة