"أشبال القدس" تحصد المركز الأول للعام الثالث على التوالي في مسابقة التميز الثقافي السادسة بمقر أبوظبي

اختتم مقر جامعة العين في أبوظبي الموسم السادس من مسابقة التميز الثقافي للعام 2019-2020 بتتويج مدرسة أشبال القدس الثانوية الخاصة بالمركز الأول وذلك للسنة الثالثة على التوالي، وجاءت مدرسة المنهل الدولية الخاصة بالمركز الثاني، فيما حصلت مدرسة بيت المقدس الدولية الخاصة على المركز الثالث.

استمرت المسابقة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة 25 مدرسة على مستوى مدينة أبوظبي تنافس فيها مجموعة مميزة من طلبة الثانوية العامة.

وقال الدكتور هاني الجراح نائب عميد شؤون الطلبة (مقر أبوظبي)، أن استضافة طلبة المدارس من شأنه أن يعزز التواصل بينهم وبين جامعة العين التي تسعى لتشجيع الطلبة وتعزيز الثقافة لديهم ونشر المعرفة.

تعتبر هذه المسابقة الأولى من نوعها على مستوى جامعات الدولة، وتقوم فكرتها على التنافس بين الفرق المختارة من كل مدرسة من خلال طرح مجموعة من الأسئلة الثقافية التي تتنوع بين الأدب، العلوم، الفنون والتكنولوجيا، وبناءً عليه يتم تصفية الفرق المتأهلة إلى الدور النهائي وتحديد الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وتهدف جامعة العين من تنظيم مسابقة التميز الثقافي سنوياً إلى دعم الطلبة المتميزين، ونشر الثقافة والإبداع، وصقل شخصية الطالب، وبث روح المنافسة الشريفة فيما بينهم.

تنزيل

التصنيفات: مسابقات

أخبار ذات صلة