كلية الهندسة تعزز مهارات الطلبة في كتابة الصيغ الرياضية

بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات، نظمت كلية الهندسة في جامعة العين، مقر أبوظبي، ورشة عمل افتراضية حول كتابة الصيغ الرياضية بلغة LaTeX قدمتها الدكتورة نهى حمادة، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الجامعة وطلبة المدارس. وتهدف الورشة إلى مساعدة الباحثين والأساتذة والطلبة لكتابة الصيغ والمعادلات الرياضية بطريقة ميسرة باستخدام برنامج LaTeX وخاصة في فترة التعليم عن بعد.

أشارت الدكتورة نهى في بداية الورشة أنه ليس من السهل التعامل مع الرموز الرياضية من خلال التطبيق العملي الذي كلفت به الطلبة، ثم استعرضت كيف يمكن إنجاز هذه المهمة بكل سهولة بتطبيق الأوامر المستخدمة في LaTex وكيفية استخدام الأوامر لإنشاء الرموز الرياضية مثل الأساسيات ونظرية المجموعة والمنطق والهندسة والوظائف والأحرف اليونانية. وأوضحت أن إتقان LaTeX يمكّن المستخدم من كتابة التعبيرات الرياضية بسهولة في برنامج المايكروسوفت وورد، والآلات الحاسبة الرسومية عبر الإنترنت وغيرها من الأنظمة. مؤكدة أهمية LaTeX في التعامل مع التعبيرات الرياضية وإنشاء المعادلات المحاذية، والوظائف المتقطعة، والمصفوفات.

وشجعت الدكتورة نهى الطلبة على تعلم الكتابة في LaTeX مؤكدة أهمية ذلك وخاصة في الوقت الحاضر حيث يتعين عليهم التعامل مع محاضراتهم عبر الإنترنت، فسيكون من اللسهل الكتابة عند تحميل إجاباتهم سواء في المهام أو الاختبارات، كما يمكن للأستاذ قراءة الحل بسهولة.

تنزيل


أخبار ذات صلة