جامعة العين تزرع الغاف وتناقش تأثيرات كوفيد-19 على البيئة

الصور
الفيديو

شهدت جامعة العين مبادرة زراعة أشجار الغاف برعاية شركة براري للموارد الطبيعية، وذلك ضمن فعاليات اليوم البيئي السنوي الرابع الذي أقامته كلية الأعمال تحت شعار البيئة وتأثير كوفيد-19.والذي يأتي تزامناً مع أسبوع التشجير في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قام الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، وشاركه عميد الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس بغرس الشتلات الزراعية في أنحاء مقر الجامعة في العين وذلك للتأكيد على أهمية التشجير في حماية البيئة وخلق التوازن البيئي، مع مراعاة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

أقيمت فعاليات اليوم البيئي السنوي الرابع افتراضياً عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز بهدف رفع مستوى الوعي حول القضايا البيئية خاصة أثناء جائحة كوفيد-19. وقد أشرف على تنظيمه كل من الدكتور مصعب طبش، والدكتورة شروق العتر، والدكتورة طاهرة ياسمين.

تضمن اليوم البيئي عدة جلسات حوارية نوقش خلالها آراء متنوعة طرحها نخبة من الأساتذة في الأوساط الأكاديمية والصناعية والبحثية المتعلقة بتأثير كوفيد-19 على البيئة. حيث طرحت الدكتورة شروق العتر من كلية الأعمال في جامعة العين موضوع تأثير جائحة كورونا على البيئة بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص. فيما ناقش السيد غلام أشرف مدير دائرة لوتاه للوقود الحيوي التأثي السلبي للجائحة على القطاع الصناعي من ناحية المبيعات والتصدير وغيرها، وكذلك التأثير الإيجابي من ناحية استخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الاتصال. واستعرض السيد إبراهيم خان، باحث في جامعة العلوم والتكنولوجيا الإلكترونية في الصين، ورقة بحثية بعنوان "جائحة كوفيد -19 وتأثيراته الإيجابية على البيئة: مراجعة محدثة".

شهدت الفعاليات أيضاً إعلان أسماء الفائزين بأفضل ملصق وأفضل فيديو يعكس تأثيرات كوفيد-19 على البيئة وذلك ضمن مسابقة يوم البيئة 2021 التي نظمتها كلية الأعمال على مدار أسبوع لتشجيع الطلبة على المساهمة بالمشاريع المجتمعية والبيئية وغيرها من المبادرات.

بدوره أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة على التزام جامعة العين تجاه قضايا البيئة والطبيعة بكل كفاءة وفعالية مهما كانت طبيعة وحجم التحديات الراهنة، ومنها تلك المتعلقة بوجود تحدي عالمي يهدد صحة وسلامة المجتمعات متمثلاً بجائحة فيروس كورونا، حيث أن اهتمام الجامعة بالبيئة والقضايا المتعلقة بها يأتي من حرصها على الحفاظ على البيئة والعمل على إعداد أجيال واعية بمشاكل البيئة للتصدي لها وإيجاد حلول مناسبة.

وأشار الدكتور ظفر حسين عميد كلية الأعمال إلى أهمية البيئة في تعليم إدارة الأعمال باعتبارها جزءاً من المسؤولية الاجتماعية، مؤكداً حرص الكلية على تعزيز وتطوير الأفكار المبتكرة في مجال المحافظة على البيئة، وتنمية الثقافة والسلوكيات البيئية الإيجابية.

هذا وتحرص جامعة العين على إقامة اليوم البيئي بشكل سنوي إيماناً منها بأهمية تسليط الضوء على البيئة وما تواجهه من مشاكل نظراً لما للبيئة الصحية والسليمة أثر إيجابي على صحة الإنسان وحياته.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة العين حاصلة على المرتبة الثانية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمرتبة 18 على مستوى العالم العربي، والمرتبة 250 على مستوى العالم من أصل 912 جامعة مشاركة في تصنيف الجامعات الخضراء UI GreenMetric العالمي لعام 2020.

تنزيل


أخبار ذات صلة