كلمة العميد 

باسمي ونيابة عن الهيئة الأكاديمية والإدارية بالكلية يسرني أن أرحب بكم في كلية الصيدلة بجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، هذه الكلية الصاعدة والواعدة بمستقبل أفضل لطلبتها وأنا متأكد أن دراسة الصيدلة بكليتنا هي وصفة جيدة لمستقبل واعد ومثمر.

كلية الصيدلة تشمل مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ومساعدي التدريس ومشرفي المختبرات، ومجهزة بأحدث المختبرات، والجميع هنا ملتزم بدوره في تحقيق رسالة الكلية في إعداد صيادلة مؤهلين تأهيلاً عالياً لشغل مناصب عدة في القطاعات الصحية في مجالات العلاج و الدواء، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات فيما يخص الاستخدام الأمثل للأدوية وذلك لتطوير الخدمات الصحية والرعاية الصيدلانية والتصنيع الدوائي.

ونعد طلبة الكلية بأنهم سيلقون كل الرعاية والاهتمام من خلال التعليم والتدريب الجيد، والاستفادة القصوى من أساليب التدريب المتطور، حيث أن مناهج الكلية تثري الطالب بقاعدة صلبة من مقررات العلوم الطبية الأساسية وعلوم الصيدلة والعلوم السريرية إلى جانب التدريب المهني.

إنّ مجالات العمل في الصيدلة بعد التخرج عديدة وتتجدد باستمرار، ومع تطور عمل الصيدلي في المجالات العلاجية والسريرية فإنه يستطيع أن يعمل في صيدليات المجتمع، وصيدليات المستشفيات، والصيدلة السريرية، وفي التسويق والإعلان، بالإضافة إلى العمل في إدارت الصيدلة بالدولة ومصانع الأدوية، إلى جانب التدريس والبحث العلمي في مجلات الصيدلة المختلفة.

تعتبر الشهادة الدولية لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة الممنوحة لكلية الصيدلة من قبل مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي (ACPE) واحدة من أهم إنجازات كلية الصيدلة، والتي من شأنها تعزيز جودة ومعايير عملية التعليم لدينا.

نتمنى لأبنائنا الطلبة كل التوفيق بمستقبل واعد لاختيارهم هذا التخصص الإنساني المتميز.

 

الدكتور/ خيري مصطفى

عميد كلية الصيدلة

تنزيل