نبذة عن الكلية

بدأت كلية الصيدلة في جامعة العين منذ تأسيسها في العام الدراسي 2006 -2007 بأسلوب متطور وحديث في الإدارة والمناهج وبخطى طموحة نحو تطوير التعليم الصيدلاني والبحث الأفضل بهدف تزويد دولة الإمارات العربية المتحدة والمجتمع بأكمله بصيادلة سريريين متميزين ومنافسين لغرض تطوير المهنة وتحسين المخرجات الصحية للمرضى. وهي تتكون الكلية من قسمين: قسم العلوم الصيدلانية، وقسم الصيدلة السريرية.

توفر الكلية برنامج بكالوريوس العلوم في الصيدلةوتقدم من خلاله أساسا متينا في مقررات الصيدلة الأساسية، والتي تشمل العلوم الطبية الحيويةوالصيدلانية والسريرية بالإضافة إلى الممارسات المهنية والتدريب المتقدم.

أما برنامج الماجستير في الصيدلة السريرية فقد تم إعداده ليزود الطالب بمعلومات متقدمة ومهارات متخصصة في المعالجة الدوائية لتقديم الخدمات الصيدلانية وتحسين المخرجات العلاجية للمرضى. ولتحسين الجانب العملي في المنهج الدراسي، تم توفير العديد من المرافق العلمية اللازمة بما في ذلك المختبرات التي تشمل معدات وأجهزة متطورة للغاية.

حصلت كلية الصيدلة بجامعة العين على الاعتماد الدولي من مجلس اعتماد التعليم الصيدلاني  (ACPE) الذي مقره في الولايات المتحدة الأمريكية، لتكون بذلك الجامعة الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تحصل على هذا الاعتماد الدولي لبرامج الصيدلة، والذي من شأنه أن يعزز جودة ومعايير عملية التعليم.

تنزيل