طالبات كلية الصيدلة يحصدن المركز الأول في مسابقة "صيادلة المستقبل"

 

حصلت كل من الطالبة مينا موكي ونانسي الحمامي من كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا على المركز الأول عن فئة أفضل ملصق علمي في مسابقة "يوم صيادلة المستقبل الثاني" والذي نظمته جامعة الشارقة.

تناول الملصق الفائز فكرة اكتشاف مركبات جديدة لقتل البكتيريا حيث من شأن هذا الاكتشاف أن يكون بداية لصناعة أدوية في المستقبل لعلاج الالتهابات البكتيرية. وقد أنجزت الطالبتان المشروع تحت إشراف كل من الدكتور محمد غطاس والدكتور محمد السرخي من كلية الصيدلة في جامعة العين.  

وبهذه المناسبة التقى الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة بالفائزتين مباركاً لهم هذا الفوز ومثمناً جهودهن وجهود الأكاديميين المشرفين على العمل ومشجعاً إياهم على المزيد من العمل الجاد والبحث العلمي المتميز.

من جهته عبر الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة عن فخره بالطالبتين لتحقيقهن المركز الأول بجدارة مؤكداً على اهتمام الكلية بتقديم الدعم المستمر للطلبة والحرص على فتح المجال لهم للمشاركة في المسابقات العلمية التي تشجع البحث العلمي وتكسبهم الخبرات.

وتقدم كل من الدكتور غطاس والدكتور الصرخي بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة التي تدعم البحث العلمي وتشجع الطلبة على الابتكار والإبداع.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحصد فيها الطالبتان مراكز متقدمة في المسابقات العلمية، فقد حصدتا مسبقاً المركز العاشر عن أفضل ملصق علمي من حيث الابتكار في الدورة الثالثة والعشرين من معرض دوفات.  

تنزيل


أخبار ذات صلة