كلية الصيدلة ترحب بطلبتها الجدد على طريقتها الخاصة

الصور
الفيديو

اجتمع أعضاء الهيئة الأكاديمية في كلية الصيدلة بالطلبة الجدد الذين التحقوا بالكلية مع بداية الفصل الأول من العام الأكاديمي 2018-2019، وذلك ضمن اللقاء التعريفي الذي نظمته الكلية في مقر جامعة العين في أبوظبي.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، الذي رحب بالطلبة متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعماً بالإيجابية والنجاح، وناصحاً إياهم بالجد والاجتهاد والعمل الدؤوب، ومؤكداً حرص كافة الأساتذة في كلية الصيدلة على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع الطلبة.

واشتمل اللقاء على جلسات تعريفية استعرض خلالها نخبة من الأكاديميين في كلية الصيدلة أهم المحاور التي يجب على الطالب الإلمام بها خلال دراسته للصيدلة في جامعة العين. حيث بدأ الدكتور نزار بطاينة باستعراض حقوق الطلبة ومسؤولياتهم مؤكداً على أهمية الإرشاد الأكاديمي خاصة في المرحلة الأولى من الالتحاق بالجامعة، وموصياً الطلبة الجدد بضرورة المتابعة المستمرة مع المرشد الأكاديمي.

وتطرق الدكتور محمد هديب للحديث عن تسجيل المواد والخطة الدراسية وتوصيف المساقات وعدد الساعات المعتمدة في تخصص الصيدلة والتي يبلغ عددها 160 ساعة معتمدة.

من جهتها تحدثت الدكتورة سوسن أبو حمدة عن تقييم الطلبة لمدرس المساق مؤكدة على أهميته، حيث تولي جامعة العين اهتماماً كبيراً برأي الطالب بهدف الاستمرار في عملية تطوير العملية التعليمية. أما الدكتورة روز غمراوي فركزت على محورين كان أولهما الغش الأكاديمي والعقوبات المترتبة عليه، أما ثاني محور فتحدثت خلاله عن أهمية استخدام الطالب للمساقات الإلكترونية المتاحة عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

أما فيما يتعلق في مجال التفاعل مع المجتمع، فاستعرض الدكتور محمد فوزي أهم المؤتمرات والمعارض التي يشارك فيها طلبة كلية الصيدلة والتي من أبرزها معرض "دوفات" باعتباره أحد أهم المنصات التي يمكن للطلبة المشاركة فيه بمشاريعهم الخاصة. ومن ناحية أخرى، تحدثت الأستاذة كوثر كايد عن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها كلية الصيدلة، وأهم اللجان التي من المقرر استحداثها على مستوى الكلية، مؤكدة على أهمية اشتراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية خلال حياتهم الجامعية للترفيه عن أنفسهم وكسر الروتين الدراسي ودمج الفائدة بالمتعة في آن معاً.

في ختام اللقاء تم فتح المجال للطلبة لطرح الأسئلة وتبادل الآراء مع الأساتذة، كما تم أخذهم في جولة تعريفية داخل الحرم الجامعي.

تحميل


أخبار ذات صلة