أكثر من 200 باحث وأكاديمي في ضيافة جامعة العين لمناقشة أحدث أنظمة الكومبيوتر

الصور
الفيديو

نظمت جامعة العين بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) وجمعية الكمبيوتر العربي (ACS) المؤتمر الدولي السادس عشر ACS/IEEE حول أنظمة وتطبيقات الكومبيوتر والذي استمر على مدار خمسة أيام في مقر الجامعة في أبوظبي، حيث يعد المؤتمر الأول الذي يغطي جميع المجالات المعاصرة في أنظمة الكمبيوتر والتطبيقات.

شهد المؤتمر الذي شارك فيه أكثر من 200 أكاديمي وباحث من مختلف دول العالم، حضور الأستاذ الدكتور سليم الحريري مؤسس المؤتمر، الأستاذ الدكتور مهدي زرقعيونالمسؤول العام عن تنظيم المؤتمر، الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، الدكتور قتيبة الذبيان عميد كلية الهندسة، عمداء الكليات ونواب العمدء، أعضاء الهيئة الأكاديمية من كلية الهندسة بمقريها في أبوظبي والعين، وطلبة الكلية.

افتتحت فعاليات المؤتمر بكلمة الدكتور عميد كلية الهندسة، والذي رحب بالضيوف والحضور وتقدم بالشكر لكل من ساهم في تنظيم هذا المؤتمر. كما أثنى على الدور الذي تقوم جامعة العين لتطبيق أحدث التقنيات في التعليم وحرصها على تطبيق الاستراتيجيات التكنولوجية الحديثة.

وفي كلمته، قال الأستاذ الدكتور رئيس جامعة العين أن استضافة هذا المؤتمر بمشاركة نخبة من المتحدثين والباحثين من داخل الدولة وخارجها يأتي مواكبة للتطورات الحديثة في عالم التقنية، والاستفادة من الدراسات والأبحاث التي سيقدمها المشاركون من مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا. مؤكداً حرص جامعة العين على الاهتمام بالبحوث العلمية التي تستعرضأحدث المستجدات في مختلف التخصصات.

خصص هذ المؤتمر لمناقشة أحدث نتائج البحوث والتطورات في أنظمة وتطبيقات الكمبيوتر من خلال استضافة نخبة من الباحثين والأكاديميين والممارسين في تخصصات الهندسة والكومبيوتر لتقديم ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والتحديات العملية التي واجهتهم والحلول المعتمدة في مجالات أنظمة الكمبيوتر والتطبيقات.

وتهدف جامعة العين من خلال استضافة المؤتمر الدولي ACS/IEEE لتوفير منصة موحدة تجمع بين الأكاديميين والباحثين في مختلف التخصصات لتبادل الخبرات وبناء شبكة من العلاقات فيما بينهم. كما أنه فرصة جيدة لتبادل الأفكار والمقترحات واكتساب معارف جديدة مما يرفع مستوى الأداء ويساهم في تحقيق الأهداف المؤسسية.

وفي نهاية المؤتمر تم تسليم المتحدثين الرئيسيين شهادات ودروع تقدير، كما تم تكريم رؤساء الجلسات والباحثين والمشاركين واللجان المنظمة والفائزين بأفضل ورقة بحثية مشاركة في المؤتمر.

تنزيل


أخبار ذات صلة