طلبة الصيدلة الجدد يرتدون الزي الأبيض إيذاناً ببدء مسيرتهم الجامعية

التقى أعضاء الهيئة الأكاديمية في كلية الصيدلة بمقر جامعة العين في أبوظبي بالطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة مع بداية العام الأكاديمي 2019-2020 مرحبين بهم ضمن اللقاء التعريفي الذي نظمته الكلية تزامناً مع اليوم العالمي للصيادلة لاستعراض أهم المحاور التي يجب على الطالب الإلمام بها خلال دراسته للصيدلة في جامعة العين.

بداية رحب الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، بالطلبة الجدد متمنياً لهم عاماً دراسياً مفعماً بالإيجابية والنجاح، وناصحاً إياهم بالجد والاجتهاد والعمل الدؤوب، وفي الوقت ذاته قضاء أوقات ممتعة وترفيهية ضمن أنشطة الكلية، مؤكداً حرص جميع الأساتذة في كلية الصيدلة على تقديم كافة أشكال الدعم اللازم لجميع الطلبة.

وبدوره تحدث الأستاذ الدكتور محمد هديب عن تسجيل المواد والخطة الدراسية وتوصيف المساقات وعدد الساعات المعتمدة في تخصص الصيدلة والتي يبلغ عددها 160 ساعة معتمدة.   ومن ثم استعرض الدكتور نزار البطاينة حقوق الطلبة ومسؤولياتهم مؤكداً على أهمية الإرشاد الأكاديمي خاصة في المرحلة الأولى من الالتحاق بالجامعة، وموصياً الطلبة الجدد بضرورة المتابعة المستمرة مع المرشد الأكاديمي.

من جهتها تطرقت الدكتورة سوسن أبو حمدة بالحديث عن خطوات التسجيل إما إلكترونياً او عبر المسجل العام في وحدة القبول والتسجيل.

أما الدكتورة زلال جابر فتناولت موضوع تقييم الطلبة لمدرس المساق مؤكدة على أهميته، حيث تولي جامعة العين اهتماماً كبيراً برأي الطالب بهدف الاستمرار في عملية تطوير العملية التعليمية.

وأكدت كل من الدكتورة عزة رمضان والدكتورة روز غمراوي على محورين أساسيين أولهما الغش الأكاديمي والعقوبات المترتبة عليه، أما المحور الثاني فكان أهمية استخدام الطالب للمساقات الإلكترونية المتاحة عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

أما فيما يتعلق في مجال التفاعل مع المجتمع، فاستعرض الدكتور محمد فوزي أهم المؤتمرات والمعارض التي يشارك فيها طلبة كلية الصيدلة والتي من أبرزها معرض "دوفات" باعتباره أحد أهم المنصات التي يمكن للطلبة المشاركة فيه بمشاريعهم الخاصة ودور لجنة شؤون الطلبة وأهمية الطالب في تفعيل دور هذه اللجنة.

من ناحية أخرى، تحدثت الأستاذة كوثر كايد عن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها كلية الصيدلة، مؤكدة على أهمية اشتراك الطلبة في الأنشطة اللامنهجية خلال حياتهم الجامعية للترفيه عن أنفسهم وكسر الروتين الدراسي ودمج الفائدة بالمتعة في آن معاً.

وتميز اللقاء هذا العام بقيام طلبة السنة الرابعة بتسليم الزي الأبيض الطبي للطلبة الجدد حيث قاموا بارتدائه كرمز لبداية مسيرتهم في كلية الصيدلة، بعد ذلك قام الطلبة بالتوقيع على كتاب خاص بطلبة الصيدلة تعبيراً عن امتنانهم وإخلاصهم لكل عمل سيقومون به وكل جهد سيبذلونه في سبيل التحصيل العلمي. واختتم اللقاء بمجموعة من المسابقات الترفيهية التي خلقت أجواء من المرح والحماس.

تنزيل


أخبار ذات صلة