جامعة العين و "برجيل أبوظبي" تعززان التعاون البحثي وتدريب الطلبة

زار وفد من جامعة العين مدينة برجيل الطبية في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي، في إطار توطيد العلاقات الثنائية بين الطرفين وتعزيز سبل التعاون في المجال الطبي والصيدلاني والبحوث العلمية وتدريب الطلبة.

ترأس الوفد الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة ورافقه الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور شامشير فاياليل رئيس مجلس الإدارة، والدكتور نبيل ديبوني المدير الطبي لمستشفى برجيل، والدكتور حميد الشامسي مؤسس ومدير قسم الأورام والسرطان.

قام الوفد بجولة في أقسام الخدمات العلاجية والمختبرات وغرف الأشعة تعرف خلالها على خدمات الرعاية الطبية المقدمة في مختلف التخصصات وأحدث التقنيات والمعدات الطبية. كما ناقش الطرفان خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون البحثي في مجالات الصيدلة والصيدلة السريرية وغيرها، وفتح المجال لتدريب طلبة البكالوريوس والماجستير من جامعة العين، وتقديم الاستشارات وتبادل الخبرات في المجالات الطبية والصيدلانية المختلفة.

وأشاد وفد جامعة العين بالتجهيزات والخدمات المتطورة التي يقدمها مستشفى برجيل للمرضى، وبالجهود العظيمة المبذولة في مواجهة جائحة كوفيد-19.

من جهته أشاد المدير المفوض للجامعة بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات في سبيل تطوير المؤسسات الصحية في إمارة أبوظبي وفق أعلى معايير الجودة الدولية لوضع الإمارة والدولة في مكانة مرموقة عالمياً على خارطة السياحة العلاجية.

تنزيل


أخبار ذات صلة