اليوم المفتوح للصيدلة .. ترفيه وإبداع يكسران حاجز التباعد الاجتماعي

نجح طلبة كلية الصيدلة في جامعة العين بمقر أبوظبي، في نشر أجواء من الترفيه والحماس والإبداع على الرغم من التباعد الاجتماعي وبعد المسافات التي فرضتها جائحة كوفيد-19، وذلك خلال مجموعة من الفقرات والفعاليات التي قدموها خلال اليوم المفتوح للصيدلة والذي تم تنظيمه افتراضياً عبر تطبيق مايكروسوفت تيمز، بحضور الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، والدكتور محمد غطاس نائب عميد الكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

يهدف اليوم المفتوح للصيدلة والذي أقيم للعام الثالث على التوالي، إلى خلق أجواء من الترفيه للطلبة للترويح عن أنفسهم وتعزيز التواصل فيما بينهم وبين أساتذتهم الذين حالت ظروف جائحة كوفيد-19 دون أن يلتقوا ببعضهم البعض بشكل مباشر.

تنوعت الفقرات التي قدمها طلبة كلية الصيدلة بين فيديوهات وأفلام ترفيهية قصيرة عن حياتهم الجامعية قبل وبعد جائحة كورونا، وفقرة تقليد الأساتذة، وفقرة صور الطفولة، وفقرة المواهب كالعزف عالبيانو والرسم والتصوير والطبخ وغيرها، وفقرة الألعاب والمسابقات. كما استعرض الطلبة أعمالهم العلمية والبحثية وآخر المستجدات في الكلية ضمن مجلة "فكر كصيدلاني" في إصدارها الثالث.

وقد لاقى اليوم المفتوح للصيدلة تفاعلاً من الأساتذة والطلبة الحاضرين، حيث استطاع الطلبة المنظمون تمثيل حياتهم الشخصية والعملية كطلبة في كلية الصيدلة بقالب ترفيهي مميز وممتع.

وفي كلمة له، قال الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، "اعتدنا حضور اليوم المفتوح للصيدلة في مسرح الجامعة وسط ضحكات وحماس الجمهور، وبسبب جائحة كورونا ها نحن اليوم نتابع فعاليات هذا اليوم بشكل افتراضي، مما يبرز العمل الجماعي المشترك بين الطلبة والأساتذة، ويؤكد على أننا نستطيع التواصل بلا حدود".

وتقدم الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة، بالشكر لكافة القائمين على تنظيم هذا اليوم، مؤكداً أن كلية الصيدلة لا تدخر جهدا في تنظيم وإقامة الأنشطة الطلابية الهادفة لتوعية الطلبة حول مختلف القضايا التي تواجههم، وتشجيعهم على استغلال قدراتهم وطاقاتهم في بناء المستقبل لأنفسهم وللأجيال القادمة، مشيداً بمواهب ومهارات الطلبة، ومتمنياً لهم كل التوفيق على أمل أن يعودوا أدراجهم إلى الحرم الجامعي قريباً.

وبدوره عبر الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، عن فخره بطلبة الكلية وبمهاراتهم العالية وقدرتهم على تنظيم يوم ترفيهي افتراضي متكامل استطاعوا من خلاله أن ينشروا السعادة لدى الجميع، مؤكداً أهمية هذا اليوم الذي تحرص كلية الصيدلة على تنظيمه سنوياً بهدف تجديد طاقات الطلبة والتخفيف من الضغوطات الدراسية التي تقع على كاهلهم، وأن تنظيمه هذا العام بشكل افتراضي يؤكد أن لا شيء مستحيل وأن بعد المسافات لا يمنع التواصل والترفيه.

من جهتها عبرت الأستاذة كوثر كايد المشرفة على تنظيم فعاليت اليوم المفتوح للصيدلة عن تقديرها لتعاون الطلبة، مؤكدة أن الهدف من إقامة هذا اليوم يكمن في تشجيع الطلبة لإبراز مواهبهم واستغلال طاقاتهم العلمية والفكرية ليس فقط في المجال الصيدلاني بل في مختلف المجالات الأخرى.

تنزيل


أخبار ذات صلة