طلبة الصيدلة يحصدون مراكز متقدمة في المؤتمر الدولي الأول لطلاب الصيدلة

حقق طلبة كلية الصيدلة في جامعة العين الفوز بمراكز متقدمة خلال مشاركتهم في المؤتمر الدولي الأول لطلاب الصيدلة (ICPS-1) الذي نظمته كلية الصيدلة في جامعة الشارقة.

وشهد المؤتمر مشاركة عدد كبير من الطلاب من مختلف الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك جامعة الشارقة، وجامعة عجمان، وجامعة الخليج الطبية، وجامعة رأس الخيمة، وكلية الصيدلة بدبي.

وفاز بالمركز الأول في "أفضل عرض تقديمي للدراسات العليا" عبد الله أبو حجل ، تحت إشراف: الأستاذ الدكتور محمد غطاس، وفاز بالمركز الثاني عن فئة "أفضل عرض شفهي للدراسات العليا"، آية القاسم بإشراف الدكتورة روز غمراوي. وذهبت جائزة أفضل ملصق علمي إلى آية إسماعيل ورزان مبارك، تحت إشراف دكتورة ظلال خرابة، وأخيرًا فازت كل من زينب عبد الناصر ودانة الببك ونور الدباغ بالمركز الثالث عن أفضل ملصق علمي مبتكر بإشراف: الدكتورة روز غمراوي.

يهدف المؤتمر إلى دعم طلاب الصيدلة في البحث العلمي من خلال عقد اجتماع سنوي لجميع طلاب الصيدلة في دولة الإمارات العربية المتحدة لعرض ومناقشة مشاريعهم العلمية والعملية أثناء الدراسات الجامعية أو الدراسات العليا في العلوم الصيدلانية المختلفة مثل الصيدلانيات، وعلم الأدوية، واكتشاف الأدوية، والصيدلة السريرية والممارسة الصيدلية ، إلخ.

وتأتي مشاركة طلبة كلية الصيدلة من جامعة العين إلى المساهمة في تطوير قدراتهم والتعرف العملي على سوق العمل والممارسة الصيدلانية من خلال إجراء مقابلات مع مقدمي الرعاية الصحية والأدوية، وتحديد المتطلبات والمهارات المطلوبة لوظيفة الصيدلة. وبالتالي تفعيل دور أفضل لصيادلة المستقبل.

تنزيل


أخبار ذات صلة