جامعة العين تتقدم في تصنيف "كيو إس" العالمي حسب التخصص لعام 2024

حققت جامعة العين تقدماً في تصنيف "كيو إس" العالمي حسب التخصص لعام 2024 والذي يبرهن على تميز برامجها الأكاديمية وتخصصاتها.

حيث حققت المرتبة (251 – 300) في الصيدلة وعلم الأدوية، والمرتبة (301 – 350) في القانون، والمرتبة (301 – 350) في المحاسبة والمالية، والمرتبة (401 – 450) في علوم الكومبيوتر ونظم المعلومات، والمرتبة (501 – 530) في الهندسة الكهربائية والإلكترونية، والمرتبة (501 – 550) في دراسات الأعمال والإدارة.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة (نائب رئيس مجلس الأمناء) على أن هذه التصنيفات تؤكد سمعة الجامعة الأكاديمية وتميزها بالتنوع بتناولها مواضيع ذات أهمية استراتيجية وتدعم المعرفة.

وأشار الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي (رئيس الجامعة) إلى أن التحسين المستمر للجامعة في منصات التصنيف، خاصة تلك التي تركز على التخصصات الأكاديمية، يضمن التزام الجامعة بتوفير تعليم ذي جودة والتركيز على البحث العلمي وتطوير الأكاديمي والابتكار.

بدوره علق الدكتور نزيه خداج ملاط (نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة)، على تصنيفات الجامعة مؤكدًا أن هذه التصنيفات تشهد على التزام الجامعة المستمر بالتميز الأكاديمي وضمان الجودة، وتعكس تفانينا في تحقيق المعايير الدولية في التعليم والبحث العلمي.

تنزيل


أخبار ذات صلة