بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة كلية الصيدلة تنظم محاضرة بعنوان (البيئة، الصحة والسلامة في الصناعات الدوائية)

بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين –مقر العين- محاضرة بعنوان "البيئة، الصحة والسلامة في الصناعات الدوائية"، قدمتها الدكتورة صدف شاهين، منسق تدريب- قسم ضمان الجودة في شركة نيوفارما للصناعات الدوائية.

حضر المحاضرة الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة في جامعة العين، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وبمشاركة واسعة من طلبة الكلية.

بدأت الدكتورة شاهين المحاضرة بتوضيح مبسط عن مفهوم الصناعات الدوائية، ومراحل النهوض بمجال الصناعات الدوائية في دولة الإمارات، ثم انتقلت للحديث عن المواصفات العالمية التي تنص على ضمان الجودة في تصنيع الأدوية، مؤكدة على ضرورة اتباع القوانين والشروط التي تفرضها هيئة الصحة في أبوظبي فيما يتعلق بهذا المجال، ذكرت منها أهمية تجهيز بيئة مناسبة للعاملين والأدوية، إضافة إلى تحقيق عنصر السلامة بشكل أساسي.

كما أكدت الدكتورة على ضرورة توعية العاملين في مصانع الأدوية بكيفية استخدام الآلات والأدوية واتخاذ الحيطة والحذر، بالإضافة إلى توفير الملابس والمعدات المناسبة مما يحافظ على سلامتهم وسلامة البيئة المحيطة بهم، مشيرة إلى أهمية وجود شخص مسؤول لتوجيههم وإرشادهم.

في هذا الإطار أكد عميد كلية الصيدلة على أهمية هذه المحاضرة لطلبة الكلية، للتعرف على المواصفات والشروط المتبعة في مجال الصناعات الدوائية، مما يضيف إلى معلوماتهم وخبراتهم، ويفيدهم في المرحلة الجامعية.

وقد تم اختتام المحاضرة بفتح المجال للطلبة لطرح الأسئلة، كما كرم الدكتور خيري مصطفى عميد كلية الصيدلة الدكتورة صدف شاهين تقديراً لجهودها.   

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة