محاضرة علمية عن أحدث آليات اكتشاف سمية الأدوية

 

ناقشت كلية الصيدلة في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في العين طرق التنبؤ بسمية الأدوية على عضلات القلب بواسطة أدوات مطورة حاسوبياً، وذلك من خلال محاضرة نظمتها الكلية وقدمها الدكتور خالد بركات من جامعة ألبيرتا في كندا، بإشراف الدكتور محمد غطاس من كلية الصيدلة. وبحضور الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، الدكتور خيري مصطفى، عميد كلية الصيدلة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

تحدث الدكتور بركات عن آلية عمل البرنامج الحاسوبي الذي من شأنه أن يساعد العلماء في بحثهم عن جزيئات الدواء المتوقع أن تكون سامة للقلب ليتم اكتشافها في وقت مبكر مما يساهم في توفير الوقت والجهد والمال.

وقد أكد الدكتور عطاطرة على أهمية الموضوع الذي ناقشته المحاضرة ومدى تأثيره الإيجابي في مجال اكتشاف الأدوية وصناعتها، مؤكداً أيضاً حرص جامعة العين على مواكبة التطور المستمر الذي يطرأ على مجال التعليم الجامعي في العلوم الصيدلانية، والتقدم الهائل في مهنة الصيدلة ومجالات البحوث في اكتشاف الأدوية وتطويرها.

من جهته قال الدكتور غطاس أن المحاضرة تهدف إلى اطلاع أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلبة في كلية الصيدلة على أحدث البحوث في مجال الصيدلة واكتشاف الأدوية والصناعات الدوائية.   

يذكر أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا ممثلة بكلية الصيدلة حريصة على تنظيم المحاضرات العلمية وإقامة مختلف المؤتمرات التي تسهم في تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كافة المجالات الصيدلانية.

تنزيل


أخبار ذات صلة