طلبة الصيدلة يحصدون المراكز الثلاثة الأولى في مسابقة "بحوث طلبة الجامعات"

حصد طلبة كلية الصيدلة على المراكز الثلاثة الأولى في فئة العلوم الصيدلانية خلال مشاركتهم في الدورة الثامنة من مسابقة "بحوث طلبة الجامعات" التي نظمتها جامعة أبوظبي افتراضياً والتي تُعد المسابقة الطلابية البحثية الأضخم على مستوى الوطن العربي والتي تهدف إلى تعزيز إمكانات ومبادرات البحث العلمي بين طلبة الجامعات.

وقد حصل على المركز الأول كل من رنيم وجيه، وثريا عبد التواب، ومحمد النمر عن بحث بعنوان: "تطبيق الصيدلة عن بعد ما بعد كوفيد-19، هل طلاب الصيدلة في الإمارات مستعدون للتحدي؟ بإشراف الدكتور محمد بركة، أما المركز الثاني فكان من نصيب كل من سيدرا جمال، وإسماعيل طارق عن بحثهم حول الآثار المترتبة على الأدوية المضادة للسرطان والقلب والأوعية الدموية، بإشراف كل من الدكتورة عزة رمضان والدكتور محمد غطاس. أما المركز الثالث فكان من نصيب محمد النمر عن بحث بعنوان: "استكشاف تصورات الصيادلة تجاه تطبيق الصيدلة عن بعد ما بعد جائحة كوفيد-19، بإشراف الدكتور محمد بركة.

وتأتي المسابقة كجزء من مبادرة جامعة أبوظبي «التعلم من خلال البحث» والتي تسعى إلى إثراء ثقافة التعليم القائمة على الفضول وحب المعرفة بين الطلبة لتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات بحثية تؤسس لجيل من الباحثين والمبتكرين ورجال الأعمال وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة.

تنزيل


أخبار ذات صلة