اليوم المفتوح لمهنة الصيدلة يعزز المعارف ويستعرض الفرص الوظيفية

الصور
الفيديو

استضافت كلية الصيدلة نخبة من الخبراء في مجال الصيدلة وعدد من المؤسسات الصحية والصيدلانية خلال اليوم المفتوح لمهنة الصيدلة الذي أقيم في مقر جامعة العين في أبوظبي بحضور الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة، والأستاذ الدكتور عامر قاسم نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد غطاس نائب عميد كلية الصيدلة، والهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

بدأت فعاليات اليوم المفتوح بسلسلة من ورش العمل قدمها نخبة من الخبراء في المجال الصيدلاني، حيث كانت البداية مع  الدكتور وائل النعيم- مدير برنامج الإقامة صحة- والذي قدم ورشة عمل حول برامج الإقامة الصيدلية في إمارة أبوظبي. ومن ثم قدمت الدكتورة حياة زوزو من –مجموعة روش- ورشة عمل بعنوان رحلة مهنية ملهمة في مجال الأدوية. تلاها ورشة عمل حول فرص تدريب طلاب الصيدلة قدمتها الدكتورة مي حجازي- مدير منطقة البيع بالتجزئة-. فيما قدمت الدكتورة رانيا اللبابيدي -مدير أول التعليم والتدريب الصيدلاني- ورشة تعريفية ببرامج التدريب في كليفلاند كلينك – أبوظبي. وقدمت الدكتورة سارة رمضان- الرئيس التنفيذي والمؤسس لأكاديمية PharmaVgate- ورشة عمل بعنوان: 5 أشياء يجب أن تعرفها قبل بدء العمل في الصيدلة. واختتمت سلسلة ورش العمل مع الأستاذ الدكتور نائب عميد كلية الصيدلة والذي تحدث حول أهمية التطوير المهني في الحياة المهنية. حيث أكد أن الطالب أو الخريج لا يجب أن تقتصر معارفه ومهاراته على ما تعمله خلال سنواته الدراسية بل ينبغي أن يعززها باستمرار ويخوض تجارب متنوعة مما سيساهم في صقل شخصيته وإكسابه الخبرة المهنية.  

وإلى جانب ورش العمل، أقيم معرض التوظيف بمشاركة كل من: دائرة الصحة، مستشفى كليفلاند، صيدلية ميديسينا، إيجوسكين، أسترازينيكا، أبوت، مستودع أدوية فارمابلس، أدكان فارما، صيدلية المنارة، مستودع أدوية الحياة، إلى جانب قسم ماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة العين.  

بدوره عبر الدكتور نور الدين عطاطرة المدير المفوض للجامعة عن سعادته بمشاركة الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في معرض الوظائف المستقبلية لطلبة كلية الصيدلة، باعتباره فرصة للطلبة الحاليين الملتزمين في صفوف الدراسة، وكذلك الخريجين المقبلين على الحياة العملية، لتعزيز مهاراتهم ومعارفهم العلمية من خلال اكتشاف الخيارات الوظيفية الممكنة والالتقاء بأصحاب العمل من مختلف المؤسسات الرائدة في الدولة.

وأكد عطاطرة على أن الطالب هو الأساس في العملية التعليمية، لذا فإن جامعة العين حريصة على تخريج صيادلة متمرسين لسوق العمل وقادرين على المساهمة في خدمة المجتمع.

يهدف اليوم المفتوح لمهنة الصيدلة إلى زيادة الوعي لدى طلبة الكلية بالفرص الوظيفية المناسبة لهم بعد تخرجهم، وتشجيعهم على المشاركة في المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية والمعارض المتعلقة بمهنة الصيدلة، وذلك لتعزيز معارفهم وتطوير مهاراتهم وتعزيز التواصل مع المجتمع الخارجي وتكوين علاقات جديدة مع الآخرين بما فيه منفعة لمستقبلهم الوظيفي، والاطلاع على الوظائف المتاحة لدى الشركات الطبية وشركات الأدوية. 

تنزيل


أخبار ذات صلة