أكثر من 50 طالباً وطالبة في برنامج كلية الصيدلة التدريبي لطلبة صفوف الحادي عشر والثاني عشر

نظمت كلية الصيدلة في جامعة العين بمقريها في العين وأبوظبي برنامجاً تدريبياً لطلبة صفوف الحادي عشر والثاني عشر التحق خلاله أكثر من 50 طالباً وطالبة تنوعت جنسياتهم بين: الإمارات، الأردن، مصر، فلسطين، سوريا، باكستان، بنغلاديش، والهند.

أقيم البرنامج التدريبي على مدار فترتين: من 24 يونيو إلى 02 يوليو، ومن 08 يوليو إلى 16 يوليو 2024، شارك خلاله المشاركون في أنشطة مختبرية متنوعة تغطي مواضيع ومجالات مختلفة، بما في ذلك الكيمياء التحليلية الصيدلانية، الكيمياء العضوية، الصيدلانيات، علم الأحياء الدقيقة، النمذجة الجزيئية، ومختبرات البحث. كما زاروا الصيدلية الافتراضية وشاركوا في جلسة محاكاة لعب الأدوار لمدة ساعتين. كما حظي المشاركون بجولة في أنحاء الجامعة ككل للتعرف على الكليات والمرافق والخدمات المتاحة.

وفي نهاية التدريب قدم المشاركون عروضًا تقديمية حول تجاربهم خلال التدريب بحضور عميد الكلية، الأستاذ الدكتور محمد غطاس، وأعضاء آخرين من طاقم الكلية. كما قدمت لهم شهادات المشاركة وهدايا رمزية من الجامعة.

وقال الأستاذ الدكتور غطاس بأن مثل هذه البرامج التدريبية تعتبر منصة هامة للطلبة المحبين للصيدلة والراغبين في اكتشاف عالم الأدوية وكذلك ممن لديهم شغف في التغذية والحياة الصحية. حيث تعد فرصة لهم لتعزيز مهاراتهم وتثقيف أنفسهم وخاصة إذا كان لديهم الرغبة بدراسة الصيدلة في المستقبل. 

تنزيل


أخبار ذات صلة